اعلان اسفل القائمة العلوية

test

اخر الاخبار

Post Top Ad

مساحة اعلانية هنا

الجمعة، 10 أبريل 2020

تحميل برنامج Java 15 Build 18 Early Access





تحميل برنامج Java 15 Build 18 Early Access


تحميل برنامج جافا أحدث إصدار 2020 لأجهزة ويندوز Java 2 Runtime Environment لتشغيل البرامج والتطبيقات التي تم إنشاؤها باستخدام لغة برمجة جافا Java، يضم البرنامج الحزم والآلات والمكتبات الضرورية اللازمة لتشغيل برامج جافا على الكمبيوتر.
سنتعرف في مقالنا هذا على أحد البرامج الضرورية التي لا يستطيع أي جهاز كمبيوتر الاستغناء عنها، حتى وإن كنّا لا نستخدمه بشكل مباشر؛ إلا أنه يعمل في الخفاء دون أن نشعر به كما هو الحال في Net Framework أيضًا، ألا وهو برنامج Java.
 فكل برنامج أو تطبيق يكون له وظيفة معينة أو مهمة يقوم المستخدم بأدائها من خلاله، ولكن هناك بعض البرامج التي لا تؤدي وظيفة معينة ظاهرة، ولكنها تؤدي الكثير من الوظائف الخفية التي لا تظهر للمستخدم العادي، ومما يدل على مدى أهمية مثل هذه البرامج أن جهاز الكمبيوتر بدونها يعاني من مشاكل كثيرة قد لا يكون لها حل سوى هذه البرامج.
جافا هي لغة برمجة ومنصة حوسبة أنتجتها شركة Sun Microsystems لأول مرة في عام 1995 م لتعمل كمشغل إضافي للكثير من المواقع والبرامج التي لن تعمل بدون تثبيت برنامج الجافا .

لماذا Java ؟

لتوفير حماية مضاعَفة لجهاز الكمبيوتر، فبرنامج جافا يزيد من طرق الحماية بشكل فعال.
  • لتشغيل أغلب الألعاب والتطبيقات على الإنترنت Online ، حيث إن مثل هذه التطبيقات لا تعمل إلا إذا كان برنامج الجافا مثبتا على الحاسوب.
  • تشغيل التطبيقات في المتصفح دون الحاجة لتحميلها وتثبيتها، حيث إن الكثير من المواقع الآن تتيح تطبيقات متعددة يتم تشغيلها (أونلاين) مباشرة على المتصفحات المختلفة، فلا يشترط حينئذ أن تقوم بتحميل التطبيق على جهازك أولا.
  • إمكانية التعامل مع مواقع المحادثات المباشِرة Chat مع الآخرين على الإنترنت، حيث إن برنامج (جافا) يسهل التعامل مع هذه المواقع، ويجعلها تعمل بكفاءة.
  • إمكانية التشغيل المباشر Online لبعض أنواع الصوتيات أو المرئيات أثناء التصفح، حيث إن الكثير من المشكلات تظهر للمتصفحين عند محاولة تشغيل الصوتيات والفيديوهات على المتصفح مباشرة دون تحميلها.
  • وأخيراً إمكانية عرض الصور ثلاثية الأبعاد 3D على المتصفحات الحديثة مثل جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس ، وهذا يمنح الصور المعروضة كفاءة عالية، ودقة متناهية، ووضوحا يأسر عيون الناظرين.
ملاحظات:

  • ربما سمع بعضكم بلغة برمجة تحمل الاسم Java، ولكن هناك فرق بين هذه وتلك؛ فالـ Java التي تطرّقنا لها في هذا المقال تُعتبر مجرد إضافة مساعِدة لتشغيل بعض البرامج والتطبيقات والألعاب، وتقوم بعمل المهام التي سبق بيانها Java Runtime Environment (JRE) ، بينما الأخرى فتُعتبر لغة برمجة لها أوامرها المخصصة والتي يستخدمها المبرمِجون لبناء برامج وربما مواقع وألعاب أيضاً، وتحتاج لدراسات متخصصة لإتقانها، فلا يقبل عليها سوى المتخصصين.
  • هذه الإضافة تعمل مع أنظمة ويندوز و ماك و لينكس .
    Size: 190 MB

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    اعلان

    test

    الصفحات